سيارات

هل يصبح مفهوم مازدا 9 للمحرك المنتصف حقيقة؟

المسار  |  في وقت ما في المستقبل القريب عندما تتوقف لالتقاط صورة لهذا الجمال المطلق للسيارة الخارقة على الطريق، تأكد من أنه يمكنك بالفعل النظر إلى مازدا.

تخيل ما إذا كانت عملاقة السيارات اليابانية مازدا -وهي شركة لها تاريخ غني في السيارات الرياضية وفلسفة التصميم- أنتجت سيارة رياضية متوسطة المحرك بمظهر وأداء تتناسب مع نظيراتها في إيطاليا وألمانيا وبريطانيا. كيف سيبدو ذلك؟ .. هذا هو المكان الذي يتدخل فيه الفنان جوزيف روبنسون. تخيل وأظهر كيف يمكن أن تبدو سيارة خارقة محتملة من مازدا. من خلال الجمع بين نهج مازدا الفلسفي في التصميم وتطبيقه على السيارة الخارقة، تمكن روبنسون من تصميم نموذج يمثل في الواقع تراث التصميم الياباني لمازدا.

مع نظرة سريعة على لوحة العدادات، يمكنك رؤية تشابهها مع مازدا. يجعل تصميمها المثير والزجاج الأمامي الملتف والمصابيح الأمامية فائقة النحافة والمصابيح الخلفية والعجلات الفريدة، مظهر مازدا  9 الافتراضي على عكس أي شيء أنتجته مازدا على الإطلاق، ولكنه يتضمن في الوقت نفسه تلميحات من فلسفة التصميم العاطفي لشركة صناعة السيارات اليابانية.

 يتميز النصف الأمامي من السيارة بغطاء قصير وغطاء زجاجي يمتد خارج المحور الأمامي. الجوانب جذابة بنفس القدر وتدعم الأبواب الصغيرة، مما يوفر الوصول إلى كابينة مدمجة تم دفعها إلى الأمام بشكل جيد بحيث تجلس قدم السائق في خط مع العجلات الأمامية. تصور روبنسون أن مازدا 9 لديها مجموعة توليد هجينة تتميز بمحرك كهربائي مقترن بمحرك رينسيس الروتاري الشهير من مازدا. يمكنها أيضًا استخدام مجموعة نقل كهربائية بالكامل لأن مازدا تبني بالفعل أم أكس – 30 الكهربائية.

وفقًا لمركز تاول للسيارات -الموزع الوحيد لسيارات مازدا في سلطنة عمان- “في حين أن مازدا هي شركة تصنيع سيارات رئيسية مع التركيز على سيارات السيدان الكروسوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنها تتمتع بلغة تصميم مذهلة وجذابة تميزها عن غيرها من شركات صناعة السيارات الأخرى. تُظهر تصميمات مازدا، المعروفة باسم “كودو”، أن سيارتك متوسطة المدى يمكن أن تبدو مذهلة. إن الجيل الجديد من مازدا 3 الجديدة كليًا أو CX-30 هي أمثلة مثالية على ذلك.


إنها تبدو كسيارة مفهوم أكثر من كونها سيارة إنتاج. من خلال تصميم كودو ومفهوم السيادة اليابانية “السيارة كفن”، ركز مصممو مازدا أو تاكومي والمهندسون على منح مازدا 3 الجديدة أسلوبًا بسيطًا وأنيقًا وشعورًا يعتمد تمامًا على فلسفة مازدا والتي مركزها الإنسان. لا يزال مستقبل خط إنتاج مازدا غير معروف في هذه المرحلة. على الرغم من أن هذا مجرد عرض من خيال فنان، من يدري، ربما يمكننا أن نرى سيارة مازدا متوسطة المحرك الخارقة في المستقبل القريب”.

في عُمان، تعتبر مركز تاول للسيارات اسمًا موثوقًا به في خدمة العملاء ورائدا في مجال صناعة السيارات منذ عام 1972. وهي شركة تابعة لمجموعة دبليو جي تاول، ينطلق مركز تاول للسيارات من مبدأ شركتها الأم وتضمن سهولة الحصول على جودة عالية لمنتجات السيارات إلى جانب أعلى مستوى من الخدمة لعملائها الكرام.

جلبت مازدا الجودة للطرق في عمان، وجعل مركز تاول للسيارات من امتلاك مازدا فرحة مطلقة، بفضل خدمة ما بعد البيع الممتازة، وتوافر قطع غيار أصلية لجميع طرازات مازدا، وموظفيها الفعالين، والترقيات المذهلة والحلول المبتكرة لتجربة أفضل للعملاء.

لمعرفة المزيد حول صالات العرض ومراكز الخدمة في مركز تاول للسيارات، يمكنك الدخول إلى   http://www.mazdaoman.com،  أو مجرد زيارة أي من صالات العرض التسعة لمازدا في مركز تاول للسيارات الواقعة في سلطنة عمان. الآن يمكنك أيضًا تحميل تطبيق Mazda Oman الذي تم تجديده لتتمكن من الوصول بسهولة إلى كل ما يتعلق بمازدا في عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock