أخبار المسار

وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع أوتورد باوند عُمان

المسار | وقّعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان (تحدي عُمان)، والتي تهدف إلى التعاون في تنمية وصقل مهارات وقدرات الشباب العُماني لإعداد قادة المستقبل الذين سيتم الاعتماد عليهم لقيادة عجلة التطوير وتحقيق رؤية عُمان 2040.

وتركز المذكرة على تزويد الشباب العُماني بالمهارات المستقبلية الأساسية، ومساعدتهم في أن يصبحوا أكثر ثقة وفاعلية، وإطلاق قدراتهم من خلال عدد من البرامج والمبادرات المتخصصة التي تتسم بروح التحدي والمغامرة.
وبموجب مذكرة التفاهم سوف تقدم مؤسسة أوتورد باوند عُمان عددًا من الدورات التدريبية والأنشطة التي تساعد في تطوير منتسبي برنامج اعتماد من جميع مناحي الحياة، منها برامج التعلم والاحترام المتبادل والتعاون والمناقشة والتخطيط واتخاذ القرار وتعريف المشاركين بالمبادئ الأساسية للقيادة والمهارات المطلوبة ليكونوا قادة فاعلين، كما سيتم التركيز على المهارات الأساسية كالقيادة والمرونة بالإضافة إلى استراتيجيات التعلم والتفكير حول المشكلات والإبداع والمبادرة والعمل الجماعي والتواصل.

الجدير بالذكر أن مؤسسة أوتورد باوند عُمان تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية منذ عام 2014، وتعمل على توظيف البيئة الجبلية والصحراوية والبحرية التي تزخر بها السلطنة كمصدر إلهام للتعليم، حيث دربّت المؤسسة أكثر من 16 ألف مشاركٍ من داخل وخارج السلطنة منهم الموظفون والشباب الباحثون عن عمل وطلاب المدارس وذوي الإعاقات العقلية وغيرهم.

 وقّع المذكرة نيابةً عن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية فيما وقّعها من جانب مؤسسة أوتورد باوند عُمان مارك إيفنس الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: