أخبار المسار

وزير الصحة يعلن عن مستشفى مؤقت لمرضى كورونا

المسار | قال معالي الدكتور أحمد السعيدي بأن جمعية الأطباء العُمانيين قامت بالتعاون مع القطاع الخاص بافتتاح مستشفى الجمعية الطبية العمانية المؤقت “آد لايف” حيث سيتم إحالة مرضى فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) الذين يحتاجون للتنويم من محافظة مسقط إليه.

 حيث أوضح معاليه بأن المستشفى يضم 64 سريرا وكل الطواقم في المستشفى هم أطباء متبرعون من الجمعية العمانية للأطباء ومتطوعون من فئات أخرى، مؤكدًا بأن هناك مساهمة فاعلة وجيدة جدًا من القطاع الخاص بتمويل هذا المشروع، والفضل يعود للمنتسبين بجمعية الأطباء العمانيين، الذين أسهموا في تمويل المشروع وليس إدارته فقط.

وأفاد معاليه “حالات فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) في السلطنة في تزايد مستمر ونسبة من يتم تنويمهم في مستشفيات السلطنة لا تزال منخفضة مقارنةً بالمستوى العالمي، وهذا لا يعني أنه لدينا سعة مفتوحة لكن التهيئة والاستعدادات التي قامت بها وزارة الصحة والقطاع الصحي كافةً والتي بدأت من شهر يناير كان لها دور كبير في تهيئة المؤسسات الصحية لاستقبال عدد أكبر من الحالات”.

وأكد معاليه بأن عدد المنومين في ازدياد مستمر وعدد الذين تم إدخالهم إلى العناية المركزة في ازدياد مستمر وهذا مقلق، مؤكدًا بأن المؤسسات الصحية لديها القوة الاستيعابية، والعاملين في القطاع الصحي في كافة المجالات قائمون بدورهم على أتم وجه.

وأشار معاليه إلى أن تعاون وتكاتف الجميع كان له دور كبير في تقليل هذه الجائحة على السلطنة مضيفًا ” نتمنى أن يستمر هذا التعاون بين كافة القطاعات،”، موجهًا شكره لكافة العاملين في القطاع الصحي والقطاعات الداعمة لمكافحة هذه الجائحة، وعلى وجه الخصوص فرق الترصد سواء من الموظفين أو المتطوعين في كافة أنحاء السلطنة.

وبيّن معاليه بأن الجائحة لا تزال مستمرة ولا تزال بعض الفئات غير متقيدة بالتعليمات والإرشادات الصحية، موضحًا أنه منذ بداية شهر رمضان ازدادت الحركة وازدادت الحالات بالإضافة إلى تفشي الوباء في بعض مخيمات العمالة الوافدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى