العالم اليومسياسة

وصول 227 صاروخا من غزة إلى الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية

المسار  |    صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه حتى الساعة السادسة من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وصل إلى الأراضي المحتلة 227 صاروخا أطلقت من غزة منذ بداية العملية العسكرية، تم اعتراض 160 منها بواسطة منظومة “القبة الحديدية”.
وأفاد الجيش وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الفلسطينيين أطلقوا 350 صاروخا وقذيفة هاون من عصر أمس الجمعة.
وأضاف أن 227 صاروخا منها وصلت بالفعل إلى داخل الأراضي المحتلة تم اعتراض 160 منها عبر صواريخ منظومة “القبة الحديدية”، فيما سقط 94 صاروخا داخل أراضي القطاع و29 في البحر.
وأعلن رئيس وزراء الكيات المحتل يائير لابيد، أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في القطاع، للقضاء على “تهديدات وشيكة” لم يسمها، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين قيادة الاحتلال الإسرائيلي، وحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، عقب احتجاز سلطات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في الحركة بسام السعدي.
وردا على الهجوم، أعلنت حركة “سرايا القدس”، إطلاق مئات الصواريخ باتجاه الكيان المحتل ردا على استشهاد الجعبري.
وبلغ عددالشهداء الفلسطينيين منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية، أمس، في قطاع غزة، 15 شخصا، ونحو 125 مصابا، فيما أفاد مراسل وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم السبت، بأن مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات جوية على وسط غزة.
المصدر
المسار - وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى