أخبار المساراقتصاد

وفد عماني يطلع على تجارب صناعات سكك القطارات في السعودية

المسار |  اطّلع وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى في ختام زيارته للملكة العربية السعودية على تجارب صناعات سكك القطارات وحوافز المناطق الصناعية.

وزار الوفد شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار”، اطّلع خلال الزيارة على التجربة السعودية في إدارة سكك القطارات، وتعرّف على الفرص الاستثمارية في هذا المجال، كما زار الوفدُ الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، واستمع خلال الزيارة لشرح للميزات الاستثمارية بالمناطق الصناعية والحوافز والميزات المقدمة للمستثمر.

وزار الوفد أيضًا مصنعًا للتمور ومزرعة للأرز تعرف خلالها على طرق تحويل التمور إلى منتجات ذات قيمة عالية وإدخالها في صناعات متعددة، وأساليب زراعة الأرز بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المكرم الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة الوسطى رئيس الوفد، أن الزيارة أثمرت العديد من النتائج؛ فقد اطّلع الوفد على بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال بالمملكة العربية السعودية وخاصة بالمنطقة الشرقية، وعلى تجارب مميزة وخاصة في الصناعات التي تدخل في مشاريع القطارات، مضيفًا أن رجال الأعمال بالوفد العماني بحثوا مع نظرائهم بالمملكة العربية السعودية تأسيس شراكات لإقامة مشاريع استثمارية في عدد من المجالات.

المصدر
المسار-العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى