استطلاعات

يوم المرأة العمانية.. تكريم وشرف عظيم

المسار | جواهر البداعية 

حرصا من لدن المغفور له بإذن الله السلطان قابوس على أهمية  دور المرأة القيادي والريادي في المجتمع، وعلى كافة الأصعدة يأتي يوم السابع عشر من أكتوبر من كل عام، يوما للمرأة العمانية تكريماً لإنجازات المرأة وتعزيزاً لحقوقها حيث تقلدت المرأة العمانية كل المهن وكافة المناصب المهمة في الدولة، ويواصل السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-  والسيدة الجليلة جهودهم في تمكين المرأة، والمضي قدما جنبا بجنب مع الرجل لبناء هذا الوطن الغالي، فهنيئا لكّن نساء عُمان هذا الشرف والإهتمام العظيم.

النظام الأساسي للدولة نص على حقوق المرأة العمانية

IMG 20201013 WA0008

وبهذه المناسبة تقول المحامية ريم الزدجالية: المرأة نصف الأمة، والإسلام أعاد للمرأة كرامتها، فأعلى مكانتها وأنصفها وأعطاها من الحقوق ما أعطاه الرجل، إلا ما استثناه مما يخص أحدهما دون الآخر.

وتضيف : النظام الأساسي للدولة نص على حقوق المرأة العمانية ، وأخذت حقها من التعليم والصحة والعمل والمشاركة في إتخاذ القرار وغيرها من المجالات دون التخلف عن واجبها إتجاه أسرتها ومجتمعها ، وساهمت في بناء النهضة العمانية بعد أن كانت إسهاماتها لا تخرج عن حدود الأسرة والمجتمع سابقا.

ومن الكلمات الخالدة للسلطان قابوس طيب الله ثراه في حق المرأة ” الوطن لا يحلق من دون   المرأة ” ، كان جلالته داعما للمرأة العمانية عامة وللمرأة العمانية المعمارية خاصة وذلك إيمانا  منه بأن المرأة العمانية هي أساس المجتمع.

وتتحدث عن كونها أحد النساء العمانيات المنجزات فتقول : وكوني إمرأة عمانية وأعمل في المجال القانوني وأعمل وغيري لتحقيق العدالة ، فأنا فخورة بما  تحقق للمرأة العمانية من حقوق واحترام وتقدير ومساواة حتى أصبحت شريكة للرجل في كل      المجالات والمحافل.

وأسأل الله التوفيق والسداد لنا جميعا تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا هيثم بن طارق ورعاية   السيدة الجليلة حفظهما الله ورعاهما، وكل عام والمرأة العمانية بخير .

 

 

حققي رغباتك وأحلامك فإن حلمك ليس له تاريخ إنتهاء

IMG 20201016 WA0000

وعبرت المغامرة بدور الصالحية متسلقة الجبال الأولى في سلطنة عمان، عن هذه المناسبة محاولة شحذ همم كل امرأة عمانية :أنت إمرأة قوية كالجبل، فالجبال التي نتسلقها ليست مجرد صخور وثلوج، ولكنها أحلام ورغبات، الجبال التي نتسلقها جبال من الأفكار، كوني قوية صبورة وثابتة هدفك القمة، حققي  رغباتك وأحلامك فإن حلمك ليس له تاريخ إنتهاء، خذي نفس عميق وحاولي مرة أخرى ولا  تخافي من الفشل، فقط ثقي بنفسك.

 

 

 

 

المرأة هي النصف المهم لاتزان الحياة

IMG ٢٠٢٠١٠١٦ ١٧١٥٥٩

وقالت مريم بني عرابه متخصصة بإدارة التسويق وأول عمانية أهتمت بتمكين المرأة الأرملة: في هذا اليوم المميز الذي تضيع فيه الحروف والكلمات لهذه المناسبة المشرفة أتقدم بالتهنئة للسيدة الجليلة حرم السلطان هيثم حفظهم الله ورعاه، عهد عماننا الجديد الذي كلنا على يقين وثقة بأن عمان ستحدث نقله نوعيه كبيرة في ظل عهده الجديد.

وأتقدم بالتهاني لنساء عمان الفخر ولكل إمرأة على أرضها الطيبة، وأرفع الأيادي للمولى عزوجل للدعاء للمغفور له بأذن الله لوالدنا الراحل السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- الذي مهما شكرناه لن نوفيه حقه، فهو أعز المرأة العمانية كما أعزها الإسلام لتكون لها حقوقها كامله.

وكيف عساي أن أصف المرأة، فالمرأة هي النصف المهم لاتزان الحياة والثراء الذي يكتمل من خلاله هذا الكون، المرأة العمانية حين وُلدت جلبت السعادة والخير لأهلها، وتكبر لتجلب الرضى لمن حولها، فهي الطفلة والأخت والأم والزوجة والعاملة في بيتها وفي هذا الوطن الغالي.

المرأة ليست فقط تلك التي تربي أبنائها إنما هي المجتمع بأكمله فهي خير لا ينقطع وصبر لا ينتهي وأحلام لا تنفذ، المرأة العمانية هي سيدة في وطنها الذي أعطاها حقوقها وأعطاها الآمان    فهنيئاً لكّن هذا اليوم الفخر المميز.

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى