رياضة عالمي

يويفا يوقف الإجراءات ضد برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

المسار      |      قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إيقاف الإجراءات التي اتخذها بحق  أندية برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، بعد مشاركتها في تأسيس دوري السوبر الأوروبي. وأصدر (يويفا)، الأربعاء، بيانا يؤكد فيه أن هيئة الاستئناف التابعة له قررت تعليق الإجراءات.
وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة في بيانه: “بعد فتح الإجراءات التأديبية ضد كل من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني ليويفا فيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأوروبي، قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد تعليق إجراءاتها تجاه الأندية المذكورة حتى إشعار آخر”.
وكانت البطولة الجديدة ستضمن مشاركة الأندية المؤسسة لها بشكل منتظم كل عام، ويمكن أن تنضم إليها مجموعة مختارة من الأندية الأخرى. وكانت الأندية الستة من الدوري الإنجليزي قد انسحبت من البطولة كما تم تحذيرها من تكرار الأمر.
وذكر بيان مشترك بين رابطة الدوري الإنجليزي واتحاد كرة القدم، أن الأندية ستواجه خصم 30 نقطة من رصيدها بالإضافة إلى غرامة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني في حال مشاركتها في اقتراحات مماثلة. وبدأت إجراءات (يويفا) ضد برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، الشهر الماضي، مع توقيع عقوبات شديدة على الثلاثي.
الجدير بالذكر أن (يويفا) قد فتح تحقيقا ضد الثلاثي لدورهم ومشاركتهم في تأسيس البطولة المنفصلة عن الاتحاد القاري، والتي انهارت خطط إقامتها بعد 48 ساعة من الكشف عنها، بعدما لاقت ردود فعل عنيفة وغاضبة.
وينظر إلى أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس على أنه المحرك الرئيس وراء فكرة البطولة التي تم الإعلان عنها في 18 أبريل الماضي، قبل أن يتم التراجع عنها سريعا.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: