أخبار المسار

البحرية السلطانية العمانية تحتفل بتخريج دفعة جديدة

المسار   |  احتفلت البحرية السلطانية العُمانية صباح اليوم بتخريج دفعة جديدة من دورة الضباط المرشحين الجامعيين ودفعة من الجنود المستجدين تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.

وبدأ الحفل الذي أقيم بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بأداء طابور الخريجين التحية العسكرية وعزفت الموسيقى سلام الشرف، ثم قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين.

بعدها قام اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين على مستوى الضباط، حيث حصل الضابط مرشح عبدالله سلمان عبدالقادر السعد من مملكة البحرين الشقيقة على المركز الأول على المستوى العام للدورة المتخرجة، وأحرز الضابط مرشح سعيد بن محمد البلوشي من البحرية السلطانية العُمانية المركز الثاني، فيما جاء الضابط مرشح سيف بن حمدان المجرفي من اليخوت السلطانية في المركز الثالث، وعلى مستوى الجنود جاء في المركز الأول على المستوى العام الجندي مستجد عمر بن موسى البلوشي، وحصل الجندي مستجد سيف بن ناصر الرواحي على المركز الأول في الرماية، وفي المشاة العسكرية أحرز المركز الأول الجندي مستجد حاتم بن أحمد الحارثي.

ثم قدم الخريجون استعراضًا عسكريًّا بالمسير البطيء بمصاحبة فرقة موسيقى البحرية السلطانية العُمانية، وأنشد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العُمانية (بحرية المجد) وأدوا قسم الولاء ورددوا نداء التأييد، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنًا راعي المناسبة بانتهاء مراسم التخريج.

حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من أصحاب السعادة المكرمين أعضاء مجلس الدولة ، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بالبحرية السلطانية العُمانية وجمع من المدعوين.

ويأتي التخريج استمرارًا للجهود الوطنية التي تبذلها البحرية السلطانية العُمانية جنبًا إلى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للخدمة العسكرية ونيل شرف الانتساب إليها.

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: