أخبار المسار

بعد 12 يوم.. عودة المواطنَين المفقودَين إلى أهاليهم

المسار  |  عاد المواطنان سالم بن سعيد الجعفري وعلي بن سالم الجعفري إلى سلطنة عُمان بعد أن فُقِدا في عرض البحر بنيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي منذ التاسع من يونيو الحالي، قادمَيْن من جمهورية باكستان الإسلامية بعد إنقاذهما من قِبل إحدى السفن العابرة في بحر العرب.

62b0ce916dd5b

وكان في استقبالهما الوزير المفوض جاسم بن عيد السعدي رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية. وفعَّلت شرطة عُمان السلطانية ممثلة بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية منذ تلقيها بلاغًا عن فقدان مواطنَين اثنين في عرض البحر، غرفة عمليات متقدمة بمقر مركز شرطة جعلان بني بو علي لمتابعة أية معلومات مستجدة تشير إلى المفقودين.

وقد وضعت شرطة عُمان السلطانية خطط البحث وفق المعطيات والمستجدات والتنسيق مع مختلف الجهات لتوجيه وتنظيم عمليات البحث وتقسيم نطاق البحث إلى قطاعات لضمان تكاملية الأدوار، وتقديم الدعم والإسناد لكافة الجهود الوطنية المبذولة في عمليات البحث بمشاركة المواطنين. كما قامت الإدارة العامة للعمليات بدورها بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمخاطبة سفارات وقنصليات الدول المطلة على بحر العرب وبحر عُمان لمعرفة أية بيانات وردت إليهم تتصل بالمفقودَين.

وقد نفَّذ طيران شرطة عُمان السلطانية بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العُماني، طلعات يومية مستمرة، فيما انتشرت زوارق شرطة خفر السواحل لتمشيط البحر الممتد من ولاية صور حتى جزيرة مصيرة والبحث في عرض البحر لأكثر من 70 ميلًا، بمساندة من البحرية السلطانية العُمانية، إلى جانب التنسيق مع شرطة خفر السواحل في محافظات مسقط والوسطى وظفار للبحث في النطاق البحري لهذه المحافظات.

وتولت قوة شُرطية من مركز شرطة الأشخرة والمهام الخاصة وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، البحث على امتداد الشريط الساحلي لمحافظة جنوب الشرقية، كما شارك العديد من المواطنين في عملية البحث عنهما.

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: