أخبار المسار

مجموعة عمران تتفق مع مشغلين عالميين في قطاع الضيافة

المسار    |    اتفقت الشركة العُمانية للتنمية السياحية “مجموعة عُمران” مع اثنين من أبرز المشغلين العالميين في قطاع الضيافة لتشغيل منتجع من فئة خمس نجوم في يتي، مع “شاطئ نكِ” وإقامة وتشغيل منتجع آخر في مسقط مع “فور سيزونز”.

6273d451aef7f

جاء ذلك خلال مشاركة (مجموعة عُمران) في المنتدى الدولي للاستثمار في الضيافة 2022 الذي عُقد في العاصمة الألمانية برلين من 3 إلى 5 مايو الجاري تعزيزا لمكانة سلطنة عُمان على خريطة السياحة الدولية.

وبموجب بنود الاتفاقية، ستتعاون مجموعة عُمران مع المشغل العالمي “شاطئ نكِ” لتشغيل وإدارة منتجع من فئة 5 نجوم ضمن مشروع يتي السياحي المتكامل، وسيضم 140 غرفة فندقية و30 فيلا إلى جانب مجموعة متنوعة من المرافق التي تضم، قاعات للاجتماعات والفعاليات والمرافق الترفيهية.

وفي نطاق الاتفاقية الثانية مع “فور سيزونز”، سيتم تطوير منتجع فاخر في موقع سياحي متفرد على شاطئ منطقة البستان في مسقط، حيث سيتضمن 200 غرفة فندقية، و100 شقة فندقية، فضلا عن 5 مطاعم ومجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية.

وعلى هامش مشاركتها في المنتدى، استعرضت المجموعة مسيرتها الحافلة والدور المحوري الذي تقوم به لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عُمان من خلال إنشاء وتشغيل وجهات سياحية رائدة بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040م والاستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما سلطت الضوء على أهم الفرص الاستثمارية وآفاق التعاون مع المستثمرين والشركاء بما ينعكس على تطوير القطاع السياحي في السلطنة.

6273d451b01df

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: “إن هذا المنتدى الدولي للاستثمار في الضيافة يعد منصة بارزة للالتقاء برواد هذا القطاع والتعرف على أبرز المستجدات والتوجهات العالمية المرتبطة به، وخلال مشاركتنا سلطت مجموعة عُمران الضوء على المشاريع والفرص الاستثمارية المتنوعة في قطاع الضيافة والمقومات التنافسية التي تتمتع بها سلطنة عُمان، وجهودنا نحو تحقيق التنمية السياحية”.

وأضاف: “أن رؤية مجموعة عُمران تتمحور حول تطوير وجهات سياحية متفردة ومستدامة، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي وترسيخ مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية جاذبة وفي هذا الإطار ستسهم الاتفاقيات الموقعة مع “شاطئ نكِ” و “فور سيزونز” في جذب هذه العلامات الرائدة في مجال الضيافة لأول مرة إلى السلطنة”.

وشهد المنتدى حضور أكثر من 2000 وفد، يضم رؤساء تنفيذيين ومسؤولين دوليين من أكثر من 80 دولة حول العالم حيث يعد هذا المنتدى – الذي يقام سنويا – إحدى أبرز الفعاليات الرئيسية في قطاع الضيافة حول العالم وقد تضمن إقامة جلسات حوارية ومناقشات مفتوحة ومجموعة من الفعاليات لتعزيز التواصل بين المشاركين.

وتعمل الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) على توفير فرص استثمارية للشركاء المحليين والعالميين، والعمل على جذب العلامات التجارية الرائدة في مجال الضيافة والثقافة والترفيه إلى سلطنة عُمان كما تعمل بالقرب مع شركائها من الجهات المعنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية لضمان تحقيق مساهمة مباشرة ومنافع اجتماعية واقتصادية إيجابية.

المصدر
المسار ـ العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: