صحة وتغذيةمنوعات

هل تعاني من اضطراب النوم ؟ إليك هذه الوصفة السحرية للتغلب على الأرق

المسار |    يعاني كثيرون من الأرق، وهو  اضطراب النوم الأكثر شيوعا . في الوقت الذي  يحتاج البالغون إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة.

وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، أشار الخبراء في “مايو كلينك ” إلى أن الأرق يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية، مثل القلق أو الاكتئاب. ويرتبط الأرق أيضا بالحالات المزمنة والمهددة للحياة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. وتشمل أعراض الأرق: صعوبة النوم ليلًا ، و الاستيقاظ أثناء الليل والاستيقاظ مبكرا جدا ، وعدم الشعور بالراحة بعد النوم ليلا ، والتعب أثناء النهار أو النعاس ،و العصبية أو الاكتئاب أو القلق، وصعوبة الانتباه أو التركيز على المهام أو التذكر ، وزيادة الأخطاء أو الحوادث والقلق المستمر بشأن النوم.

ومن أجل الحصول على جدول نوم صحي، يجب أولًا الالتزام بالاستيقاظ والنوم في نفس الوقت كل يوم.  ويعد وقت النوم المتسق، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع (أو عندما لا تحتاج إلى الاستيقاظ)، أمرا حيويا لمساعدة جسمك على الاستعداد للنوم بسهولة أكبر. وخلال النهار، يمكن أن يساعدك البقاء نشيطا للمساعدة في الحصول على نوم هانئ ليلا. وتحقق أيضا من أي دواء قد تتناوله والذي قد يكون له تأثير جانبي على الأرق.    وإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فتحدث إلى طبيبك حول الآثار الجانبية ومناقشة ما إذا كان هناك دواء بديل يمكنك تجربته. وعلى الرغم من أن القيلولة قد تكون مغرية، خاصة إذا لم تنم جيدا في الليلة السابقة، إلا أنها ليست فكرة جيدة إذا كنت تعاني بالفعل من الأرق. وبالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تجنب الكافيين .

المصدر
المسار - وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: