أخبار المسار

وزارة التراث والسياحة تشارك في معرض سوق السفر العربي

المسار    |    تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة بعد غد الاثنين في معرض سوق السفر العربي الذي سيقام بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ويستمر عدة أيام.

ويمثل وفد الوزارة المشارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وتشارك سلطنة عمان بجناح يمتد على مساحة 200 متر مربع ويشتمل على المجلس الرئيسي ومركز المعلومات السياحية وقاعة للاجتماع ومكتبين للاستقبال وخيمة للضيافة إضافة إلى 14 ركنًا لمؤسسات سلطنة عمان، و14 مؤسسة ومنشأة وجهة ذات صلة بالقطاع السياحي العُماني.

وتأتي هذه المشاركة السنوية في إطار حرص سلطنة عُمان ممثلةً في وزارة التراث والسياحة ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني على المشاركة في هذا المعرض السياحي الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والذي يشهد على مدار أيامه الأربعة عروضًا واجتماعات واتفاقيات عمل ثنائية ومشتركة بين الزوار والمشاركين والممثلين لكبريات شركات ومؤسسات السفر والسياحة الدولية المتخصصة التي ستعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة السياحة العالمية وآلاف المنتجات والخدمات والباقات والمشروعات وفرص الأعمال والاستثمار السياحي.

6276353975c52

وقال هيثم بن محمد الغساني، المدير العام للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة إن مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي يعكس التزام الوزارة بمواصلة العمل للترويج عن السلطنة، بالإضافة إلى إبراز أهم المشاريع السياحية المستقبلية والتطورات في قطاع السياحة لدعوة المستثمرين والمهتمين بهذا القطاع، والتي تشمل المجمعات السياحية، وحديقة النباتات العُمانية، والمشاريع الفندقية، ومشاريع سياحة المغامرات والمواقع التاريخية.

وأضاف: إن مشاركة وفد القطاع السياحي العُماني في دورة هذا العام من فعاليات معرض سوق السفر العربي بدبي تتميز بإطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى عُمان للسياحة 2022، وتدشين التصميم الجديد لجناح سلطنة عُمان والذي يعكس الهوية المعمارية العُمانية ويجسد في بعض أركانه طابع الأصالة والضيافة والترحيب بالسائح.

وأشار إلى أن الجناح يضم إلى جانب مركز المعلومات السياحية ركنًا للخيمة البدوية التي سيتم فيها تقديم الضيافة لزوار الجناح جنبًا إلى جنب مع تقديم المعلومات والمنشورات الترويجية السياحية.

يُذكر أن معرض سوق السفر العربي 2022 (ايه تي ام) يعد المعرض السياحي المتخصص الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين والزوار من المتخصصين والمستثمرين ورواد الأعمال والعاملين والمهتمين بصناعة السياحة في المنطقة حاجز 39 ألف مشارك وزائر التي حققتها دورة عام 2019.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: