سيارات

بنظام معلومات وترفيه مُحدّث ومظهر جديد

وصول إنفينيتي QX80 2022 الرياضية إلى السلطنة

المسار    |    وصلت سيارة إنفينيتي الرياضية الفاخرة كاملة الحجم  QX80  طراز 2022 إلى عُمان. تتميز QX80 الجديدة بشاشة تعمل باللمس داخلية واحدة أكبر حجماً وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية لتكمل تصميمها الداخلي الفخم ، عبر ثلاث درجات محسّنة من هذا الطراز وهم: سِنسوري SENSORY وبروأكتيڤ ProACTIVE وبلاك إيديشن Black Edition.

وأجرت الشركة تحديثات وتحسينات كبيرة على السيارة في عام 2022، حيث أعادت تصميم التابلوه الوسطي ليضمّ شاشة إنفينيتي عالية الدقة بمقاس 12.3 بوصة، وتتوافق مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو عبر منفذ يو إس بي، لتوفير أجواء ترفيهية بكل سهولة أثناء القيادة، إضافة إلى شاحن لاسلكي جديد للهواتف الذكية، ونظام صوتيّ بأداء متميز من بوز Bose.

قال ناطق باسم إنفينيتي عُمان: “يُسعدنا إطلاق إنفينيتي QX80 الجديدة طراز 2022 في عُمان. إنها تحفة تصميمية وهندسية ، تشع QX80 الفخامة من كل زاوية  لكل راكب. إنها مجهّزة بلمسات مدروسة ، مع مساحة كبيرة. لقد تم تصميم QX80 للتعامل مع جميع أنماط الحياة ، بحيث يمكن للمالكين صنع ذكريات تدوم “.

وتضمّ فئتي بروأكتيف وبلاك إيديشن  مرآة خلفية ذكية تتيح الرؤية خلف السيارة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد بدون أي عوائق حتى بوجود ركاب أو أمتعة في القسم الخلفي، فضلاً عن نظام مراقبة السيارة بالكامل مع خاصية كشف الأجسام المتحرّكة ونظام الحساسات الأمامية والخلفية لتسهيل ركن السيارة في المساحات الضيقة. وترتقي السيارة الجديدة بمستويات الأمان مع أنظمة مساعدة السائق، التي تشمل نظام التحكم الذكي بسرعة السيارة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي ونظام التنبيه بمنع مغادرة المسار ونظام التنبيه في النقاط العمياء والتدخل لمنع مغادرة المسار .

وتكتسي مقاعد السيارة العصرية في الصفوف الثلاثة بجلد الأنيلين، كما يتوفر خيار تزويد مقاعد الصف الثاني بمساند للذراع قابلة للطي والتعديل. ويوفر الصف الأمامي في مقصورة القيادة ميزة التحكم بدرجة الحرارة، مع نظام صوتيّ من  بوز Bose يضم 17 سماعة .

وتتمتع السيارة الجديدة بتصميمٍ خارجي جذاب بتفاصيل جريئة، تظهر في عجلات قياس 22 بوصة ألمنيوم ولمسات الكروم الداكن. وتم تجهيز السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.6 لتر وقوة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن.متر، إلى جانب نظام نقل حركة أوتوماتيكي متطور من 7 سرعات، وتم تزويدها بنظام الدفع الرباعي لجميع الأنماط من إنفينيتي ليعزز من كفاءتها وسهولة قيادتها إلى أبعد الحدود. 

وتحتوي سيارة QX80 بنسختها لعام 2022 على نظام تعليق مستقل بتصميم ذراعين على شكل عظم الترقوة يوفر قيادة سلسة ومطمئنة، إضافة إلى نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل الذي يجعل القيادة آمنة ممتعة ونظام تعليق خلفي أوتوماتيكي ذاتي التكيف لتعزيز قدرة السيارة على السحب.

كما تتميز فئة سنسوري  SENSORY بمقاعد مكسوة بالجلد بالكامل وعجلات ألمنيوم قياس 22 بوصة وشاشة إنفينيتي قياس 12.3 بوصة ، فضلاً عن نظام بوز Bose الصوتي عالي الأداء والمزود بـ 13 سماعة والباب الخلفي الكهربائي وغيرها من المزايا.

وتضم سيارات فئة بروأكتيف ProACTIVE نظام الأمان الاستباقي من إنفينيتي، مع مزايا السحب ولمسات خارجية من الكروم اللامع والكثير غيرها، في حين تنفرد سيارات فئة بلاك إيديشن  Black Edition، الحصرية في دول الخليج، بعجلات من الألمنيوم قياس 22 بوصة بلمسات داكنة، إضافة إلى لمسات خارجية من الكروم الداكن والأسود تشمل المرايا الخارجية والشبك الأمامي وفتحات الرفارف الجانبية وغيرها.

2022 INFINITI QX80 interior passenger 2022 INFINITI QX80 interior

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: