أخبار المسار

ولاية الدقم.. وجهة سياحية واستثمارية مميّزة

المسار  | تعد ولاية الدقم بمحافظة الوسطى أيقونة سياحية جاذبة وسط عدد هائل من المشروعات الاستثمارية الواقعة على بحر العرب وعلى ضفاف المحيط.

وتحظى الدقم بميزة سياحية تعادل ميزتها الاقتصادية مثل الطقس المعتدل طوال العام والموقع الجغرافي بين مسقط وصلالة، إضافة إلى مطار الدقم والفنادق والمرافق السياحية الأخرى، والأنشطة البحرية مثل الصيد والغوص والاستمتاع بالشواطئ الخلابة والطبيعة البكر على طول السواحل والحدائق والمنتزهات والمخيمات المتنوعة بالإضافة إلى المحميات الطبيعية والمعالم السياحية التي تتميز بها محافظة الوسطى بشكل عام.

62b2d37831f9d

ولإبراز الدقم كوجهة سياحية واستثمارية فقد قامت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في عام 2021 بإطلاق حملة تحت عنوان “اكتشف الدقم” لإبراز المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كوجهة سياحية واستثمارية مميّزة سواء كان ذلك على مستوى النمط التجاري والخدمي والاجتماعي والسياحي من فنادق وشواطئ ومواقع سياحية التي تشتهر بها محافظة الوسطى.

وتهدف حملة اكتشف الدقم وفق مختلف أنشطتها ومبادراتها لتحقيق مجموعة من الأهداف منها تعزيز نمط وأسلوب الحياة للسكان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ووضع الدقم بشكل خاص ومحافظة الوسطى بشكل عام كوجهة سياحية محلية وإقليمية إضافة إلى جذب أكبر عدد من الزوار للمنطقة للتعرف على المعالم السياحية والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة واستقطاب أكبر عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية والسياحية والفنية لتكون في الدقم.

62b2d37833580

ومن هذا المنطلق فقط احتضنت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم العديد من الفعاليات السياحية والترفيهية والرياضية المحلية والدولية ضمن حملة اكتشف الدقم منها بطولة الدقم الأولى للدراجات الهوائية والبطولة الدولية لالتقاط الأوتاد بالدقم إضافة إلى أمسيات شعرية وحفلات غنائية ومسيرات للسيارات والدراجات النارية، كما قامت الهيئة بدعم الكثير من المشروعات السياحية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقامت الهيئة ضمن سعيها لتعريف الزوار بالحملة باستخدام عدد من المنصات التسويقية المختلفة لجذب السياح إلى الدقم والتعريف بالحملة، منها إعداد الدليل السياحي التفاعلي وتدشين حسابات خاصة بالتواصل الاجتماعي إضافة إلى تطبيق إلكتروني لتكون جميعها تحت مسمى “اكتشف الدقم” للتعريف بالمواقع السياحية والخدمات وتقدم للسائح فرصة الاطلاع على المواقع السياحية في مكان واحد لتسهيل تجربته في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والمتنزهات والعديد من الخدمات والمرافق السياحية أثناء وجوده في الدقم بشكل خاص ومحافظة الوسطى بشكل عام.

62b2d378349d0

وتعد هذه المنصات الذي تديرها الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية دليلًا إرشاديًّا يضمن معلومات وصورًا عن أهم الأماكن ويتيح إحداثيات الموقع ليسهل على الزائر إلى ولاية الدقم من الوصول إلى أي أماكن الجذب أو أبرز الأماكن التي يرغب في زيارته كما أنه يمكن من خلال التطبيق عمل مسارات جبلية للمشي لبعض الأماكن الجميلة في الدقم.

62b2d37835ae5

كما يتيح التطبيق الإلكتروني (Discover Duqm) وحسابات التواصل الاجتماعي مشاركة التجربة أو الزيارة، حيث بإمكان أي شخص أو أي مستخدم أن يأخذ صورة أو لقطة ويقوم بمشاركتها في هذا التطبيق تسانده عدة حسابات في منصات التواصل الاجتماعي كتويتر والإنستجرام وفيسبوك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: