سينما

10 سبتمبر.. انطلاق مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم

المسار    |  أوضحت اللجنة العليا لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم بأن مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند أعلن عن بدء استقبال المهرجان للأفلام المشاركة اعتبارا من 15 من إبريل الحالي ولمدة شهر وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإلكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف الحالية لجائحة وباء كوفيد19.

ونوه مدير المهرجان المخرج د. خالد الزدجالي ان ادارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات.. مشيرا إلى ان اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة من 15 الجاري ولغاية 15 يونيو المقبل. واوضح ان المهرجان مخصص للمرأة، والطفل، ولقضايا اللاجئين، وغيرهم.

موضحا الشروط للأفلام الروائية المشاركة بأن لا تزيد مدتها عن 75، والقصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

من جهته أشار رئيس المهرجان فادي اللوند انه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان، مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية مع الاحتفاظ باللغة الأصلية للفيلم.

وسيتم تكريم الفائزين بدروع “الأمل” التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج. وكذلك أفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة إضافة لأفضل فيلم قصير، وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

واختتم اللوند تصريحه بانه سيتم استقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة العليا هم المنتج البلجيكي مارك بيسون، والناقد المصري الأمير أباظه . وعدد من السينمائيين العرب والأوروبيين.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: