خدمات صحفية

10 نقاط يهتم بها الأزواج عند اختيار عيادة لإجراء تقنية الإخصاب خارج الجسم

  • تم إجراء بحث من قبل خبراء الخصوبة في اي في اي من بين الأزواج الخاضعين للعلاج في الوقت الراهن، والمراجعين الجدد والمهتمين والأزواج من العيادات الأخرى وكذلك أولئك الذين شهدوا النجاح مع اي في اي للخصوبة

المسار   |  علاج الإخصاب خارج الجسم (IVF) عبارة عن رحلة تحتاج للوقت، ومثل جميع الرحلات يتطلب الأمر الكثير من التخطيط للمستقبل. ولذلك من الضروري أن تتمتع عيادة الخصوبة المختارة بسمعة طيبة ومعتمدة من وزارة الصحة. وبالرغم من ذلك فإن كل زوجين لهما احتياجات مختلفة عن غيرهم حين يتعلق الأمر باتخاذ الخطوات اللازمة من خلال عملية الإخصاب خارج الجسم. وكشف البحث الذي قام به خبراء الخصوبة في اي في اي والذي كشف عن أهم 10 أمور يضعها الأزواج بعين الاعتبار أثناء اختيارهم لعيادة الخصوبة.

حيث تم إجراء البحث على الأزواج الحاليين الذين يخضعون للعلاج، والمراجعين الجدد والمهتمين والأزواج من العيادات الأخرى، وكذلك أولئك الذين شهدوا النجاح مع اي في اي للخصوبة.

وفيما يلي قائمة لأهم 10 نقاط يضعها الأزواج بعين الاعتبار أثناء اختيارهم لعيادة الخصوبة التي سوف يبدأون رحلة علاجهم فيها:

الخلفية الخاصة العيادة.. بالنسبة لمعظم الأزواج تعد سمعة العيادة العامل الأساسي عند اختيار عيادة الخصوبة. كذلك من العوامل الهامة التي تساهم في عملية صنع القرار لدى الأزواج التوصيات التي يتلقونها من أطباء أمراض النساء والأصدقاء والعائلة، وجودة معايير الرعاية الصحية والاعتماد الدولي.

خدمات الاستشارة.. يعد الجانب العاطفي أمر محوريا في علاجات الخصوبة ويؤثر عليه بشكل كبير، لهذا يفضل معظم الأزواج العيادات التي تتيح الفرصة من خلال الاستشارات حول تبادل المعلومات المتعلقة بخطة العلاج في بيئة آمنة وسرية.

العلاجات التشخيصية.. يهتم الأزواج كثيرا بمدى شمولية العيادة واحتوائها على المجموعة الكاملة من الاختبارات والفحوصات لتحديد تشخيص واضح قبل العلاج في مكان واحد. كذلك فمن الأمور الهامة أن تمتلك العيادة الإمكانية لإجراء اختبارات ما قبل الوراثية لاستبعاد المشاكل الوراثية في الوقت ذاته للزوجين وللأجنة.

مجموعة من العلاجات المقدمة.. يفضل الأزواج اختيار العيادات التي تقدم مجموعة واسعة من العلاجات في موقع واحد. فالعيادات التي تقدم مجموعة من الخدمات والتي عادة ما تشمل اختبارات الخصوبة واسعة النطاق، والتشخيص، والتلقيح داخل الرحم، والإخصاب خارج الجسم، ووسائل المحافظة على الخصوبة تعد المكان الأفضل لعلاجات المساعدة على الإنجاب.


سهولة حجز المواعيد .. تتمتع العديد من عيادات الإخصاب خارج الجسم بأوقات انتظار طويلة. ومن الأمور المهمة للأزواج أن يتوفر لدى العيادة مسألة الحجوزات السريعة والسهلة عبر الهاتف، والاستشارات عن بعد إذا لزم الأمر، وأماكن مخصصة لسحب البويضات والتلقيح في معظم أيام الأسبوع، وغيرها من التفاصيل الخاصة بإتمام عمليات الإخصاب في مكان واحد.

معدل النجاح.. بالرغم من أن عملية الإخصاب خارج الجسم عملية تختلف من حالة لأخرى، لكن المعدل العام لنجاح الحالات التي تم علاجها في العيادة يعد عاملاً رئيسياً يساعد الأزواج على تحديد أين قد يكون لديهم أفضل أمل في النجاح. وقد ساعدت عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة 70% من الأزواج على تحقيق الحمل والمحافظة عليه وإتمام الولادة، مما يجعلهم موضع ثقة وخياراً مفضلاً لدى العديد من الأزواج.

الأساس المنطقي للتسعير.. إن الهدف الرئيسي من الخدمات التي تقدمها عيادات الخصوبة وعلاج العقم هو المساعدة في تحقيق حلم الأزواج وحصولهم على الحمل وإشاعة حالة من الفرح والبهجة في البيوت وداخل الأسر، لهذا يعد عامل السعر أمراً مهما يجب الاعتراف به أيضًا. فالعيادات التي تقدم أسعاراً تنافسية مع أعلى مستويات الرعاية الصحية عالية الجودة، جنباً إلى جنب مع المعايير والخدمات الدولية تعد صفقة رابحة لجميع الأزواج، فالأمر لا يتعلق بالمال فقط.

خبرة الأطباء.. يعد دور أخصائي الخصوبة محوريا في إنجاح علاج الخصوبة. لهذا يسعى الأزواج الذين يختارون علاجات الإخصاب خارج الجسم من التأكد من خبرة أخصائي الخصوبة الذين سيبدأون رحلتهم معه وكونه معتمداً دوليًا ولديه خبرة كافية في علاج الحالات المعقدة أيضًا.

الشفافية في العلاجات والتسعير.. لا يغطي التأمين بعض علاجات الخصوبة. لهذا يتطلع الأزواج إلى العيادات التي تقوم بتزويدهم بمعلومات كاملة عن التكاليف والعلاج والمدة والعديد من التفاصيل الأخرى التي يجب مراعاتها أثناء علاج الإخصاب خارج الجسم لضمان أن يكون لديهم دورة ناجحة.

نهج تركز الأزواج.. في حين أن سمعة وحجم العيادة قد يكونا عاملا حاسماً في اختيار العيادة، إلا أن معظم الأزواج يفضلون التماس العلاج في العيادات ومن قبل الأطباء الذين يقدمون علاجات متخصصة مستقلة لكل زوجين على حدة، حيث يساعد النهج الاستشاري إلى جانب الرعاية الشخصية الأزواج الذين يخضعون للعلاج على الشعور بالراحة والألفة مما يساعد على تقليل القلق المصاحب لخوض تجربة علاج الخصوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock