أخبار المسار

25 % نسبة الإنجاز في سد وادي سرور بولاية ضنك

المسار |   تتواصل الأعمال الإنشائية لسد وادي سرور بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة ضمن سعي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتغذية الأفلاج وآبار المياه حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع ما يُقارب 25 %.

ويبلغ طول سد وادي سرور بولاية ضنك (165) مترًا وارتفاعه يصل إلى (15) مترًا وعرض قاعدته (6) أمتار، ويصل طول المفيض إلى (10.5) متر وتبلغ السعة التخزينية مليونًا و290 مترًا مكعبًا.

وتولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تعزيز موارد المياه الاهتمام الأكبر من خلال العديد من البرامج والمشروعات التي نُفِّذت سابقًا والتي تنفذ حاليًّا.

؜ ووضح المهندس علي بن سالم البادي مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية ضنك لوكالة الأنباء العمانية عما تمثلهُ سدود التغذية الجوفية من أهمية كبيرة في تغذية الأفلاج والآبار التي تُعاني من شحّ في مصادرها المائية خلال فترات الجفاف عن طريق السماح بتدفق المياه المُحتجزة في بحيرة السد والأهمية التي تُمثلها السدود في تنمية الموارد المائية.

وأضاف أن سد وادي سرور يعد من سدود التغذية الجوفية وسدود التخزين السطحي في آن واحد وحجز فيضانات مياه الوادي وعدم هدرها وتخزين المياه في خزانات جوفية للإسهام في توفير وتنمية الموارد المائية للمزارع والقرى والتجمعات السكانية المنتشرة على سفوح الوادي والجبال.

وأكّد المهندس علي بن سالم البادي مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية ضنك على أنّ السد سيُسهم في توفير الحماية من الفيضانات على بعض قرى بلدة دوت مما يُعزز مصدر المياه الجوفية وإعادة المخزون، كما أنّ العمل جارٍ في تنفيذ وإقامة عددٍ من السدود بقرى ولايات المحافظة عبري وينقل وضنك سواءً بجهود الوزارة أو الجهود الأهلية وبإشراف فني من الوزارة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: