أخبار المساراقتصاد

300 مشارك في المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط

المسار |                    بدأت اليوم أعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الموجودة في السوق، ويستمر يومين.

وأوضح هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط، أن المؤتمر جاء بعد الانتهاء من تحديد الخطة الاستراتيجية للبورصة التي تُعد كيانًا تجاريًّا، استدامتُها مبنيةٌ على أرباحها وعملياتها.

6315da5a227dd

وأشار إلى أن النمو في الأرباح كان جيدا خلال السنوات الماضية، إلا أن النمو في الأسعار لم يأخذ نموه الحقيقي، مبينا أن رفع السيولة في السوق يعتمد على عدة عوامل منها وجود فرص استثمارية بديلة، موضحا أن التركيز حاليا على إيجاد فرص استثمارية بديلة من خلال شركات ذات رؤوس أموال كبيرة تدرج في السوق .

ويتضمن المؤتمر –الذي يشارك فيه أكثر من 300 مشارك يمثلون هيئات، ومنظمات مالية، وبنوكا، وشركات استثمارية، ومديرين من مختلف دول العالم، وممثلين من قطاع سوق المال العُماني، ومستثمرين من مؤسسات استثمارية، وشركات الوساطة المالية – عددا من أوراق العمل حول ملامح الخطة الإستراتيجية لبورصة مسقط في مرحلتها القادمة، والاستثمار في سلطنة عُمان، والفرص المتاحة.

6315da5a296ba

ويستعرض المؤتمر الملامح الرئيسية لـ “رؤية عُمان 2040″، وخطة “التخارج” لجهاز الاستثمار العُماني وقطاع سوق المال العُماني، كما يشتمل على جلسات نقاشية للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة، وعروض مرئية للشركات المتوقع طرحها للاكتتاب من خلال خطة “التخارج” الخاصة بجهاز الاستثمار العُماني، وهي شركة “مجيس للخدمات الصناعية”، وشركة “أبراج للطاقة”، و”شبكة خطوط أنابيب الغاز” التابعة لمجموعة أوكيو وصندوق عقاري.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى