محليات

400 مشارك في منصة شباب عمان 2040

المسار| انطلقت فعالية منصة شباب عمان ٢٠٤٠ ضمن الأنشطة المصاحبة للمؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية عُمان ٢٠٤٠، وتهدف إلى إشراك الشباب في بناء مستقبل عُمان من خلال إيجاد أفكار مبتكرة لتحقيق التطلعات باستخدام منهجية الابتكار المفتوح.

وبلغ عدد المشاركين حوالي أربعمائة شابًا وشابًة بينهم عدد من الشباب العربي المقيم في السلطنة، وتستمر الفعالية لمدة ثلاثة أيام متتالية من ٢٧ إلى ٢٩ من الشهر الجاري، يعمل المشاركون فيها ضمن مجموعات يترأسها موجهين مختصين في القطاعات الاقتصادية المختلفة على إيجاد حلول للتحديات التي تطرح عليهم وتطويرها لتكون قابلة للتطبيق الفعلي.

ويتكون مسار المنصة من ثلاثة أيام ويحتوي أول يومين على ثلاث جلسات، بينما يقتصر اليوم الثالث على معرض يتم فيه عرض الأفكار القابلة للتنفيذ.

يشتمل مسار المنصة في اليوم الأول على ثلاث جلسات، تبدأ الجلسة الأولى بعرض التحديات في المجالات التي تم توزيع المشاركين عليها وفقا لاختيارهم المسبق أثناء التسجيل، تليها الجلسة الثانية حيث يقوم المشاركون باختيارأهم ثلاثة تحديات وعرض أسبابها باستخدام نموذج عظام السمكة، وينتهي مسار اليوم الأول بتحديد تحدي واحد للبحث عن حلول له خلال اليوم الثاني.

 وتستمر فعاليات المنصة لليوم الثاني، حيث يتم تحديد أهم الحلول للتحديات التي تقوم بدراستها كل مجموعة، لتكون هذه الحلول نقطة انطلاقة للمشاركين لاختيار الحل الأنسب وتطويره ودراسة قابلية تطبيقه من خلال البحث عن أفضل الممارسات الدولية في مجال الفكرة، وتطويرها لتكون قابلة للتنفيذ باستخدام نماذج إدارة المشاريع المطورة.

تختتم أيام منصة شباب ٢٠٤٠ بعرض الأفكار المتأهلة من اليومين الأول والثاني في معرض خاص.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: