أخبار المساراقتصاد

5 فرص سياحية بحجم استثماري 960 مليون ريال عُماني

المسار |        تعمل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وعدد من شركات القطاع الخاص على الترويج لخمس فرص استثمارية بالقطاع السياحي يبلغ حجمها الاستثماري 960 مليون ريال عُماني.

وتتمثل تلك الفرص في وجهة وطنية للترفيه والسياحة التي ستقام في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، ويتي وينكيت المرحلة 1 ـ ب والتي ستقام بمحافظة مسقط، ومدينة العرفان ومشروع رواسي في ولاية بوشر ومركز مغامرات مسندم في ولاية خصب.

وقال فيصل بن سعيد الحكماني مدير دائرة الفرص الاستثمارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن هذه المبادرات تأتي بهدف جلب استثمارات نوعية في قطاعات التنويع الاقتصادي وإيجاد البيئة المناسبة لنجاح وتنمية كافة الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه على الاستثمار إضافة إلى المساهمة في زيادة نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر في الناتج المحلي الإجمالي والترويج لسلطنة عُمان كوجهة استثمارية واعدة.

62c012bb56650وأضاف أن هذه الفرص الاستثمارية تأتي ضمن خطة عمل الوزارة تنفذها خلال العام الحالي لأهم المشروعات والبرامج والمبادرات والقطاعات الاستثمارية المستهدفة التي تُسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وإيجاد بيئة أعمال معززة وممكنة للاستثمار في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهودها بالتعاون مع الجهات المختصة من القطاعين الحكومي والخاص لتطوير وجهات سياحية مربحة ومستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي. وأشار فيصل الحكماني إلى أن القطاع السياحي في سلطنة عُمان يشهد تحولات كبيرة من شأنها الارتقاء بالقطاع السياحي نحو آفاق أوسع وأرحب لتعزيز البنية الأساسية السياحية من خلال استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة وإيجاد فرص استثمارية سياحية متكاملة مع القطاع الخاص وتعزيز الفرص الريادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى