منوعات

5 فوائد صحية لمشروب التمر الهندي في رمضان

المسار | مشروب التمر الهندي له الكثير من الفوائد الصحية المهمة للجسم في رمضان، ولهذا من المهم تناوله للوقاية من الأمراض ولتعزيز المناعة.

التمر الهندي من المشروبات الصحية التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان، وهذا لما له من فوائد متعددة للجسم، ويساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة، ولهذا كان من المهم أن نتعرف على فوائد التمر الهندي على صحتك في رمضان.

فوائد مشروب التمر الهندي على صحتك في رمضان

1- تعزيز المناعة

التمر الهندي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في الحفاظ على الصحة والوقاية من التعرض إلى الأمراض وخاصة الأمراض الفيروسية، ولهذا فإن التمر الهندي يقي من نزلات البرد والأنفلونزا والسعال.

2- تقوية القلب

التمر الهندي له دور في منع عملية أكسدة الكوليسترول في الشرايين مما يساعد على الوقاية من انسداد الشرايين، وهذا بدوره يحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، والوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

3- تحسين الهضم

التمر الهندي من المشروبات التي تساعد على التخلص من الإمساك، حيث إنه يعتبر من الملينات الطبيعية ويرجع هذا لأنه غني بالألياف الصحية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات.

4- مفيد لمرضى السكري

وفق دراسة أشار لها موقع “webmd” فإن التمر الهندي له القدرة على التقليل من امتصاص الكربوهيدرات وهذا يقلل من ارتفاع نسبة السكر بالدم، ويرجع هذا لأنه غني بالماغنسيوم المهم للتقليل من أعراض مرض السكري.

يساعد تناول التمر الهندي في رمضان في التقليل من الشعور بالعطش والذي يشعر به الصائم في رمضان، فضلا عن أنه يساعد على زيادة رطوبة الجسم مما يقي من التعرض إلى الجفاف.

المصدر
المسار _وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: