منوعات

6 خطوات للوقاية من أمراض القلب

المسار | على الرغم من أنك قد تكون على دراية بأن تناول بعض الأطعمة قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فإنه غالباً ما يكون من الصعب تغيير عاداتك الغذائية. ولكن بمجرد معرفة الأطعمة التي ينبغي الإكثار منها والأطعمة التي يجب تقليلها، فستصبح بذلك في طريقك نحو اتباع نظام غذائي مفيد.
وفي ما يلي 6 نصائح للحصول على نظام غذائي مفيد لصحة القلب:

1 – تحكم في كمية طعامك، فأكل الطعام حتى الإحساس بالامتلاء يجعلك تتناول سعرات حرارية أكبر مما يحتاج جسمك بكثير.

2 – تناول المزيد من الخضروات والفاكهة، فهي مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية. وتحتوي على مواد من الممكن أن تقي من الإصابة بالمرض القلبي الوعائي.

3 – اختر الحبوب الكاملة، فهي مصادر جيدة للألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تسهم في تنظيم ضغط الدم وصحة القلب.

4 – تجنب الدهون غير الصحية، لتقليل مستوى الكوليسترول في الدم لديك وتقليل خطر الإصابة بمرض الشرايين التاجية.

5 – اختر مصادر البروتين القليلة الدسم، ويُعد اللحم الخفيف الدهن، والدواجن والأسماك، ومشتقات الحليب القليلة الدسم، والبيض من أفضل مصادر البروتين.

6 – تقليل الأملاح (الصوديوم) في الأغذية، لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو أحد عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

المصدر
المسار _ وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: