شركات

Ooredoo تدرب 200 إمرأة عمانية في برنامجها الرائد “نقطة إنطلاقة” 

المسار | بدأت Ooredoo مؤخرا تقديم ورش برنامج “نقطة إنطلاقة” للدفعة الـ 23 والتي تضم أكثر من 200 إمرأة عمانية. حيث تم تصميم برنامج نقطة إنطلاقة من قبل النساء للنساء، بهدف تمكين المرأة العمانية ومواصلة تعزيز إمكاناتها وتشجيعها للاستفادة من مواهبها ومهاراتها لتحقيق تطلعاتها وللإنضمام إلى أصحاب الأعمال مستقبلا.

هذا ورحب برنامج نقطة إنطلاقة هذا العام بالمشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، في جهد تعاوني مع الجمعيات النسائية العمانية في محافظة جنوب الباطنة ومن ولايتي نخل والعوابي. ويعتبر البرنامج معيارا للتعاون الناجح بين القطاعين العام والخاص، فبالإضافة إلى الاتفاقية التي وقعتها Ooredooمع أوتاكسي لتقديم البرنامج لمجموعة من قائدات سيارات الأجرة، تعاونت Ooredoo مع شركة عمران، الرائدة في قطاع السياحة والضيافة، لتمكين مجموعة من موظفاتها. وتهدف هذه الشراكة إلى تزويد هؤلاء النساء بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميز في عملهن والمساهمة في نمو الشركة. ويتضمن البرنامج التدريبي عدد من ورش العمل والجلسات العملية تقام في أوقات مختلفة على مدى فترة تتراوح بين 3 و 4 أشهر.

ومن خلال بناء المهارات وتوفير الأدوات المناسبة، يساعد برنامج نقطة إنطلاقة النساء للإنطلاق ليس فقط في وظائفهن وحسب، بل وكذلك يشجعهن للإنضمام إلى رائدات الأعمال، ليسهمن في تنمية الاقتصاد الوطني وفي إحداث أثر إيجابي ومستدام على الأجيال القادمة.

ومنذ إطلاق برنامج نقطة إنطلاقة ، وفرت Ooredoo فرص التطوير المهني لأكثر من 8000 امرأة عمانية، حيث يركز هذا البرنامج التعليمي على رد الجميل للمجتمعات المحلية، فهو يأتي ضمن أهم المبادرات التي تندرج تحت مظلة ” Ooredoo الخير” للمسؤولية الاجتماعية.

المصدر
المسار-مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى